طوكيو تنفق 800 مليار ين لمواجهة فيروس كورونا
أخبار اليابان
سياسة- English
- 日本語
- 简体字
- 繁體字
- Français
- Español
- العربية
- Русский
من المتوقع أن تنفق حكومة العاصمة اليابانية طوكيو ما مجموعه حوالي 800 مليار ين على الإجراءات لمواجهة تداعيات وآثار فيروس كورونا الجديد.
أعلنت عمدة طوكيو كويكي يوريكو يوم الأربعاء عن الميزانية التكميلية المالية لحكومة العاصمة 2020 بقيمة 357.4 مليار ين.
تتضمن الميزانية 96 مليار ين كموارد لبرنامج لدفع ما يصل إلى مليون ين لكل شركة صغيرة في العاصمة اليابانية والتي توقف العمليات مؤقتًا تماشيًا مع طلب تعليق الأعمال من حكومة العاصمة بناءً على إعلان حالة الطوارئ للحكومة المركزية بشأن الوباء.
تخطط حكومة العاصمة لإنفاق المزيد على مكافحة انتشار الفيروس.
وقالت كويكي في مؤتمر صحفي إن حجم الأموال التي ستستخدمها حكومة العاصمة في التعامل مع الوباء سيتجاوز 186.1 مليار ين لاتخاذ إجراءات للتعامل مع الأزمة المالية العالمية الناجمة عن انهيار بنك الاستثمار الأمريكي ليمان برازرز في سبتمبر/ أيلول 2008. وأضافت كويكي "سنستخدم كل الوسائل الممكنة".
(النص الأصلي باللغة الإنكليزية، جيجي برس)
