رئيسة وزراء اليابان تدعو إيران إلى إبداء المرونة للتوصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة

سياسة

طوكيو - (جيجي برس)-- أجرت تاكايتشي ساناي محادثات هاتفية مع مسعود بيزشكيان يوم الاثنين، دعت خلالها إلى إبداء أقصى درجات المرونة من أجل التوصل إلى تسوية للنزاع القائم بين الولايات المتحدة وإيران.

وخلال الاتصال، الذي استمر نحو 15 دقيقة ويُعد الأول بين الزعيمين منذ 30 أبريل/ نيسان، أعربت تاكايتشي عن أملها في أن يتمكن الطرفان من التوصل إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن من خلال إظهار المرونة اللازمة وتغليب الحوار.

كما شددت رئيسة الوزراء اليابانية على أهمية ضمان حرية وسلامة الملاحة لجميع السفن في مضيق هرمز، الذي يُعد أحد أهم الممرات البحرية لنقل الطاقة في العالم.

وأكدت مجددًا موقف اليابان الداعي إلى خفض التوترات عبر الحوار والوسائل الدبلوماسية، معتبرة أن التهدئة تمثل السبيل الأمثل لمعالجة الخلافات الحالية.

واتفق الجانبان على مواصلة التواصل والتنسيق خلال الفترة المقبلة، فيما أفادت الحكومة اليابانية بأن الجانب الإيراني هو الذي بادر بطلب إجراء المكالمة الهاتفية.

(النص الأصلي باللغة الإنكليزية، جيجي برس)

العلاقات الخارجية إيران العلاقات اليابانية الأمريكية العلاقات اليابانية الصينية جيجي برس